منتدى الدراسات المتطورة


منتدى لكل الطلبة ... لكل الاغراض الطلابية
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 مواقع لتعلم اللغة الانجليزية & خطوات لتتحدث الانجليزية بطلاقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

اية رايكم فى المواقع دى
كويسة
100%
 100% [ 1 ]
مش كويسة
0%
 0% [ 0 ]
وحشة
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 17515

تاريخ التسجيل : 01/01/1970


مُساهمةموضوع: مواقع لتعلم اللغة الانجليزية & خطوات لتتحدث الانجليزية بطلاقة   الأربعاء أغسطس 07, 2013 3:42 pm

خطوات لتتحدث الانجليزية بطلاقة & مواقع لتعلم اللغة الانجليزية


أصبح تعلم اللغات أمر أكثر سهولة مع تواجد الانترنت ووسائل التعليم والتواصل الحديثة ، فلم تعد الطرق التقليدية كالانضمام لمعاهد تعليم اللغة أو شراء كتب تعلم اللغة أمراً جيداً في وقتنا الحالي وأصبح أكثر الناس يعتمد على التعلم عن بعد عبر الانترنت ومشاهدة الأفلام وغيرها من الوسائل الحديثة ولكن قبل أن نسرد أفضل المواقع لتعلم اللغة الانجليزية هناك عدد من النقااط التي تساهم في جعلك متحدثاً جيداً ومن أبرز هذه النقاط :
1- تحدث بدون خوف


أكبر مشكلة تواجه الناس في تعلم اللغة الإنجليزية هي الخوف من الوقوع في الخطأ أثناء التحدث.. الخوف يكون من نطق الكلمات بشكل صحيح.. أو أنهم يتوهمون أنهم أغبياء إذا أخطأوا في النطق.. مما يدفعهم لعدم التحدث مطلقاً..

لا.. لا تفعل هذا.. أسرع وسيلة لتعلم الشيء هو القيام بمحاولة لتعلمه.. مرة و أخرى حتى تصيب الهدف.. ومثل أي شيء آخر.. تعلم اللغة الإنجليزية يتطلب التطبيق.. لاتدع مخاوفاً قليلة توقفك عن ما تريد تحقيقه.

2- استعمل كل مصادرك :


حتى لو كنت طالباً في مدرسة لتعليم اللغة الإنجليزية , فإن هذا لا يعني أنك لا تستطيع تعلم اللغة من وسائل و أماكن أخرى.. استعمال العديد من المصادر والطرق والوسائل بقدر المستطاع سيجعل تعلم اللغة يكون بشكل أسرع.. 

هناك الكثير من المصادر يمكنك أن تطور لغتك الإنجليزية من خلالها.. لذلك لا يتوجب عليك أن تحصر نفسك في مصدر واحد أو أثنان فقط.. الإنترنت على سبيل المثال مصدر رائع عملياً.. وبالبنسبة لدراس اللغة يعتبر مصدر مثالي.

3- حاصر نفسك باللغة الانجليزية:
الطريقة الأفضل على الأطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية هي أن تحاصر نفسك بها.. سجل ملاحظاتك باللغة الإنجليزية , ضع كتبا انجليزية في غرفتك , استمع إلى إذاعات تتحدث اللغة الإنجليزية , شاهد الاخبار باللغة الإنجليزية , الأفلام والقنوات التلفزيونية باللغة الإنجليزية , تحدث باللغة  الإنجليزية مع أصدقائك كلما أتيحت لك الفرصة , وكل ما حولك عبر عنه بهذه اللغة.. ستتعلم بشكل سريع ومن المحتمل أنك ستجد نفسك تستخدم اللغة حتى أثناء التفكير.
4- استمع الى اصحاب اللغة الاصليين:
هناك الكثير من معلمي اللغة الإنجليزية الذين تعلموها على أساس أنها لغة ثانية لهم قبل أن يستطيعوا تدريسها.. على كل حال , هناك عدة أسبا تجعل المدارس تُفضل استجلاب مدرسين من أصحاب اللغة الأم منها , أنهم يتحدثون بإنسيابية طبيعية مما يجعل الطلاب يقلدونهم مما يجعلهم يصلون إلى هذه الإنسيابية بشكل مريح.
5- مشاهدة الافلام الوثائقية التلفزيونية :

هذه ليست طريقة مسلية فحسب , بل أكثر فاعلية وتأثيراً. بمشاهدة الأفلام الإنجليزية خصوصاً ذات العناوين الثانوية البارزة باللغة الإنجليزية , يمكنك أن توسع محصلة الكلمات والإنصات إلى إنسيابية النطق من الممثلين.. إذا أنصتت إلى نشرات الإخبار يمكنك أيضاً أن تسمع لكنات لغوية مختلفة.

6- ادرس بقدر المستطاع :



بدراسة قواعد اللغة والكلمات وتطبيق التمارين فقط , يمكنك أن تطور معرفتك بأي لغة.

7- قم بالتمارين والاختبارات :


الكثير من الناس يعتقدون أن القيام بالتمارين و أداء الإختبارات أمراً ليس مسلياً. على كل حال , بإنهاء التمارين و أخذ الإختبارات يمكنك حقاً أن تطور لغتك. أحد أهم أسباب القيام بالتمارين والأختبارات هو أنها تعطيك فرصة المقارنة بين علاماتك المستقبلية مع العلامات السابقة. مقارنة ما أخذته امس مع ما أخذته قبل شهر او ستة أشهر.. ولتدرك كيف تغير مستواك وكم تعلمت.. إذا لم تقم بإختبار نفسك , لن تعلم مدى استمرارك في تحصيل اللغة.
وهنا سأبدأ بطرح أفضل المواقع لتعليم اللغة الانجليزية من وجهة 
نظري  وهي كالتالي :
Englishtown
Englishtown  . موقع جيد للمبتدئين يعطي العديد من الدروس المختلفة في كافة الاحتياجات ويتميز أنه يوفر التعليم من خلال عدد من اللغات.  


Livemocha
Livemocha موقع رائع لتعليم اللغة الانجليزية والحضارة الانجليزية بوسائل مميزة ورائعة.
Rosetta Stone TOTALe
The Rosetta Stone يقدم هذا الموقع برنامج بسع لغات لتعليم الانجليزية ، كما يقدم العديد من البرامج الأخرى كبرامج للهواتف الذكية وغيرها.
ESO
موقع متخصص ويقدم العديد من االختبارات المختلفة , ESO.
Learn English

The British Council’s Learn English websiteيستخدم هذا الموقع العديد من الوسائل المختلفة كمشاهد الفيديو والألعاب لتعليم اللغة الانجليزية ..



   
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواقع لتعلم اللغة الانجليزية & خطوات لتتحدث الانجليزية بطلاقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسات المتطورة :: English forum-
انتقل الى: