منتدى الدراسات المتطورة


منتدى لكل الطلبة ... لكل الاغراض الطلابية
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 تفاصيل عملية تفجيرات مديرية أمن القليوبية + اعترافات للجانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 17515

تاريخ التسجيل : 01/01/1970


مُساهمةموضوع: تفاصيل عملية تفجيرات مديرية أمن القليوبية + اعترافات للجانى   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 7:52 pm






الف لاأس عليكى يا مصر
انا زعلان كتير
          
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل




نقاط : 17515

تاريخ التسجيل : 01/01/1970


مُساهمةموضوع: رد: تفاصيل عملية تفجيرات مديرية أمن القليوبية + اعترافات للجانى   الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 7:56 pm



      


ناجح إبراهيم يكشف تفاصيل عملية تفجيرات مديرية أمن القليوبية ..ويؤكد:تنظيم بيت المقدس خلف الحادث


الثلاثاء 24 ديسمبر 2013 - 6:22 مساء، كتب عبد الحكم عبد ربة

كشف د.ناجح إبراهيم، المفكر الإسلامي والقيادي السابق بالجماعة الإسلامية، أن تكون جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة وراء عملية التفجير التي وقعت فجر اليوم في محيط مديرية أمن محافظة الدقهلية في مصر.
وفي تصريحات هاتفية لوكالة الأنباء الألمانية، دلل إبراهيم علي صحة ترجيحه بالقول إن: "هناك مجموعتان مسلحتان في مصر يقومان بتبني العنف الحادث في الفترة الراهنة وهما جماعة أنصار بيت المقدس وكتائب الفرقان".
وأوضح " أن كتائب الفرقان تعمد إلي استخدام الأسلحة وقذائف "الأر بي جي" لا المتفجرات، أما أنصار بيت المقدس، فتتميز أعمالها باستخدام السيارات المفخخة ، كما أنها سبق وأن أعلنت مسئوليتها عن حادث تفجير مديرية أمن سيناء وكذلك عن حادث تفجير مبني المخابرات الحربية بمحافظة الإسماعيلية، وتفجير موكب وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، وفي كل هذه الحوادث تم استخدام أسلوب السيارات المفخخة".

ورأي أن "حادث اليوم شبيه جدًا بحادث تفجير مديرية أمن جنوب سيناء، أي أنهم يستهدفون مديريات الأمن علي مستوي المحافظات باعتبارها تقود الأمن في المحافظات، وبضربها ينهار الأمن في المحافظات، كما أنها مركز تجمع لقيادات الضباط في كل محافظة".
واعتبر إبراهيم أن" الضربات التي وجهها الجيش المصري للتنظيم والتضييق عليه في شمال سيناء عامة وتحديدًا في منطقتي الشيخ زويد ورفح حيث أماكن تمركزه الرئيسية هي الدافع لخروج التنظيم وقيامه بعمليات في ظهير محافظة شمال سيناء أي مدن القناة ومحافظات أخري".
وأشار الي أن الجيش المصري استطاع أن يوجه لهم ضربات قاصمة في الأشهر الأربعة الأخيرة بردم الكثير من الأنفاق التي كانوا يستخدمونها، وتدمير الكثير من تجهيزاتهم والاستيلاء علي الكثير من أسلحتهم وذخائرهم فضلًا عن قتل كثير من قيادات هذا التنظيم.
واعتبر أن ضربات الجيش لهذا التنظيم أنقذت البلاد خاصة وأن" حجم ما عثر عليه من ذخائر ومتفجرات بحوزة أعضاء هذا التنظيم هو حجم يكفي لتفجير العاصمة بأكملها".
وأوضح ابراهيم أن جماعة أنصار بيت المقدس، تستهدف في عملياتها الجيش والشرطة فقط انتقامًا منهم رغم أنهم يتوسعون في تكفيرهم لشرائح واسعة من المجتمع، وقال:" فهم يكفرون الجيش والشرطة والأحزاب والبرلمان ومجموعات كثيرة جدًا بل وحتي مجموعات إسلامية".

وتابع " والتكفير لابد أن يؤدي للتفجير، فالتكفير قتل معنوي ولابد أن يتبعه قتل واستهداف جسدي".
وردا على تساؤل حول احتمالية تورط جماعة الإخوان عبر التنسيق مع جماعة أنصار بيت المقدس في الوقوف وراء تلك العملية التي وقعت فجر اليوم، أجاب ابراهيم" لا يمكن القول أن علاقة تنظيم أنصار بيت المقدس بجماعة الإخوان علاقة مباشرة، ولكن هناك وسطاء بينه سواء كانت عبر مجموعات أو استخبارات غزواية أو عبر مجموعات منفصلة عن قيادات حركة حماس، أو عبر استخبارات بلدان وقوي أخري بالمنطقة تهدف لأضعاف مصر".

وتابع " لا اظن أن الإخوان تورطوا في علاقة مباشرة مع التنظيم لأنها ستكشف في يوم ما ولكن هناك تلاقي في المصالح واشتراك في الأهداف فالاثنان يهدفان لضرب الحكومة، أي تنسيق من بعيد".
وحول منشأ جماعة أنصار بيت المقدس ، قال ابراهيم:" هم تنظيم غزواي فلسطيني بالأساس ولكنه أوجد له فرع في سيناء بعد ثورة 25 يناير بعد انهيار الأجهزة الأمنية وانهيار مؤسسات الدولة".
وتابع " وحدث أن هرب بعض قادة الجماعات المسلحة المصرية من السجون بعد الثورة ثم حصل البعض الأخر علي عفو رئاسي، وتجمع هؤلاء جميعًا في سيناء، وانضمت لهم عناصر من بلدان عدة، وبالتالي شكلوا فرع لتنظيم بيت المقدس في سيناء".
وأضاف " وتواصلوا مع فرع التنظيم الرئيسي في غزة وكذلك مع مجموعات مسلحة أخري في غزة أيضا ومجموعات مسلحة متمردة أو منفصلة عن قيادات حركة حماس وأجهزة استخبارات متعددة، وتم إمداد فرع التنظيم من قبل كل هؤلاء بالمال والسلاح والتدريب عبر استخدام الأنفاق في سيناء حيث كانت العملية سداح مداح".
ولفت إبراهيم إلي "أن بعض عناصر هذا التنظيم تدربت في سوريا علي استخدام المتفجرات والقذائف المختلفة، ولذا نجد أن عملياتهم تنفذ بطرق احترافية نظر لجودة تدريبهم".

وحول قضية اتهام الرئيس المعزول محمد مرسي بالتخابر مع حماس ، قال: " مرسي كان يعتبر حماس الابن الشرعي للإخوان في مصر وبالتالي فحديث الأب وابنه ليس شيئًا معيبًا أو سيئًا من وجهة نظره".
تابع " مرسي لم يكن رجل دولة في المقام الأول ولم يكن يعي أنه لا يجوز أن يتحدث معهم حول أسرار مصر وأن ذلك لا يجوز وفقًا للمواثيق الدولية، بل إنه وباعتبار أن حماس الابن الشرعي للإخوان كان يراهم أقرب وأخلص له من الجيش والشرطة والمخابرات المصرية ".
وتوقع ابراهيم تكرار العمليات التفجيرية مع قرب إجراء الاستفتاء على الدستور ، لأن هذه التفجيرات لها أهداف سياسية وعسكرية واقتصادية، وأوضح " أن الأثر المباشر لها هو أولًا إضعاف وإرهاق الشرطة ولكن الهدف الأساسي هو إلغاء خارطة الطريق ومنع الاستفتاء علي الدستور وإجبار الدولة علي التفاوض ".
وحذر إبراهيم من احتمالية استهداف الكنائس أيضا خاصة مع قرب الاحتفال بأعياد المسيحيين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاصيل عملية تفجيرات مديرية أمن القليوبية + اعترافات للجانى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسات المتطورة :: الـركــن الــســيــاســــى-
انتقل الى: