منتدى الدراسات المتطورة


منتدى لكل الطلبة ... لكل الاغراض الطلابية
 
الرئيسيةالبوابة*اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  طالب ثانوى يبتكر ‫‏سلاح صوت‬ يشل المتظاهرين لمدة ساعة دون ألم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soze

avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 65

نقاط : 2448

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 20/09/2011

المزاج : الطبخ


مُساهمةموضوع: طالب ثانوى يبتكر ‫‏سلاح صوت‬ يشل المتظاهرين لمدة ساعة دون ألم    الجمعة فبراير 21, 2014 2:30 pm

الطالب هانى نصار
فى ظل الأحداث السياسية الراهنة ومواجهة قوات الشرطة للمتظاهرين بقنابل الغاز المسيلة للدموع وحالات الاختناق المستمرة وإصابات الرصاص المطاطى وخاصة بين طلاب الجامعات، يخرج لنا ابتكار جديد لا يؤذى أو يسبب ألما، لا يفرق المتظاهرين ويسبب حالة من الفر والكر بل يشل الملايين بضغطة زر لمدة ساعة ويسيطر على الأوضاع كلها فى أقل من دقيقة.



ابتكر الطالب هانى نصار بالصف الثالث الثانوى بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بالجيزة، جهاز الموجات فوق الصوتية وذلك بعد تعديل اسمه إلى "سلاح الصوت"، نظرا لأنه لا يقذف شيئا بل ينشر موجات فى الأرجاء المحيطة بالمتظاهرين.

واستنبط هانى فكرته من مشكلة المظاهرات المتكررة والطريقة الخاطئة فى معالجتها على مستوى العالم كله، موضحا أن أمريكا تستخدم الموجات الحرارية لفض المظاهرات، أما فى مصر فتستخدم طريقة أسوء وهى قنابل الغاز المسيل للدموع، والذى يؤذى المتظاهرين بالإضافة للمارة وسكان المنطقة المحيطة بالمتظاهرين بدلا من السيطرة على الوضع.


فيما شرح هانى آلية جهازه من خلال التحكم فى شدة الصوت وليس تردده، وذلك بتزويده من 120 DCPL إلى 140 DCPL، والذى يتخلل طبلة الأذن دون سماعه ويصل إلى الأوتار العصبية السمعية للجسم مما يؤدى لوقف الوظائف العضلية، وبذلك يسيطر دون أذى على الأشخاص ويجعل السلطات تصل للمتظاهرين لمعرفة سبب التظاهر ومصدر تمويله.



وأوضح هانى، أن الموجات تتعامل مع الشخص وكأنه صاعق كهربائى من على بعد دون شعور المتلقى بأى ألم، مما يؤدى إلى شلل الأطراف كليا لمدة من 45 إلى 60 دقيقة، ومن هنا يتم السيطرة على الوضع بوجود من 100 إلى مليون شخص دون أى أذى أو تفريق.


ومن جانبه قال هانى: "إن النظريات العلمية تنص على أن الصوت قد يستعمل بأسوأ الطرق ويؤدى للدمار، أو يستعمل ويؤدى إلى نجاح أمة"، مضيفا "وأستخدمته أنا لألغى به شغب أو إرهاب أو فوضى".


وأكد هانى، أنها المرة الأولى فى العالم التى يتحول الصوت فيها إلى سلاح، وأن النظريات التى استندت لها كانت تنص على أنه إذا زادت شدة الصوت عن 140 DCPL يصبح مؤذيا، لذلك تم ضبطها على 140 للوصول إلى حالة تشنجات تؤدى لشلل مؤقت.


وأشار هانى، إلى أن التكلفة متوسطة لكن المواد غير متاحة كلها فى مصر، حيث إن البلورات التى تستخدم فى الجهاز يتم استيرادها من الخارج، كما يستخدم هانى المواد البلاستيكية فى صناعة سلاحه بدلا من المعادن، لأنه فى حالة صناعته من الحديد من الممكن عكسه بموجات ترد على مستخدمه، فذلك حفاظا على سلامة من يستعمله.



ومن الصعوبات التى واجهت المخترع، كيفية الوصول إلى المعلومات بشكل كاف لإتمام نظرياته، وكذلك منعه من الوصول لمعمل كلية العلوم بسبب صغر سنه وعدم انتسابه للكلية، أما عن من شجعه للوصول إلى هذه النتيجة فكان والداه، حيث كانا النواة التى استمد منها الحماس لعمل أفضل، بالإضافة إلى عبد الناصر يحيى أحد المسئولين بإدارة المواهب بمديرية الجيزة.



وتأهل هانى بمشروعه للمعرض النهائى لتمثيل مصر فى مسابقة إنتل الدولية، والذى نظمته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع شركة إنتل وجمعية مصر الخير ومكتبة الإسكندرية.



للمزيد من أخبار "كايرو دار":
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alkspan.blogspot.com
soze

avatar

الجنس : انثى

عدد المساهمات : 65

نقاط : 2448

السٌّمعَة : 3

تاريخ التسجيل : 20/09/2011

المزاج : الطبخ


مُساهمةموضوع: رد: طالب ثانوى يبتكر ‫‏سلاح صوت‬ يشل المتظاهرين لمدة ساعة دون ألم    الجمعة فبراير 21, 2014 2:34 pm

          
تحية لشباب مصر اللى مشرفنا قدام العالم كلة

اة لو شباب مصر ياخد فرصتة والله والله والله والله هنبقى احسن واغنى الشعوب

تحية لشباب مصر اللى مشرفنا قدام العالم كلة


          
                    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.alkspan.blogspot.com
 
طالب ثانوى يبتكر ‫‏سلاح صوت‬ يشل المتظاهرين لمدة ساعة دون ألم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدراسات المتطورة :: الـقـسـم الـعـام-
انتقل الى: